لاعب سعودي يسجل رقماً قياسياً عالمياً من خلال توصيل 444 جهاز كونسول بتلفاز واحد

ابراهيم الناصر يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

حقق جامع ألعاب فيديو من المملكة العربية السعودية رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس من خلال توصيل 444 جهاز لعب مختلف بتلفاز واحد.

في حين يبدو هذا مسعى فوضوياً للغاية وأزمة إدارة كابلات، إلا أن إبراهيم الناصر قام بالتنصيب بشكل منظم ومرتب جداً لدرجة أنه لا يظهر كابل واحد. يمكن رؤية مجموعته من الأجهزة، التي تمتد عبر تاريخ ألعاب الفيديو بداية من Magnavox Odyssey الذي تم إصداره في عام 1972 إلى PlayStation 5 الذي تم إصداره في عام 2023، في الفيديو أدناه.

يستخدم الناصر مجموعة من المحولات لتجهيز كل شيء. يتم تنظيم أجهزة الألعاب والكمبيوترات وأجهزة التوصيل والتشغيل وما إلى ذلك في جدول بيانات افتراضي، مما يعني أنه عندما يقرر الناصر اللعب على جهاز Nintendo 64 أو PlayStation 2 أو Atari 2600، فإنه يتحقق فقط من المحول الذي يجب تنشيطه، ويضغط على زر الطاقة، ويبدأ اللعب.

وفي هذا السياق قال الناصر: "بعد فترة لاحظت أن لدي كومة كبيرة من أجهزة اللعب التي لم أستطع اللعب بها. منافذ التلفاز محدودة، وإذا أردت اللعب، كان عليّ إما أن أفصل الأجهزة الموجودة أو أحتفظ بكل شيء وأضيف المزيد من المحولات".

جهاز اللعب المفضل لدى الناصر، والذي وصفه بأنه الأفضل على الإطلاق وإلى الأبد، هو Sega Genesis. لكن توصيله بأجهزة لعب حديثة وحتى أجهزة لعب أقدم في مكان واحد، وفي توصيلات تبدو نظيفة ومرتبة، لم تكن مهمة سهلة.

وأضاف: "هناك أمر مهم للغاية: إذا لاحظت هنا، فإن الكابلات مخفية تقريباً. لقد استخدمت كل الأدوات المتاحة في السوق، كل شيء متاح، من أجل تنظيم الكابلات. وأيضاً، ليكون لدي ركن ألعاب... إنه ليس فقط للعب، بل إنه بمثابة متحف. لهذا السبب استغرق إعداد هذا الركن الكثير من الوقت مني".

وبالإضافة إلى مجموعة أجهزة اللعب التي توجد جميعها في غرفة واحدة، هناك مئات من أيدي التحكم المطلوبة لهذه الأجهزة، والتي تم تنظيمها وعرضها بشكل أنيق، إلى جانب آلات آركيد، وآلات البينبول، وبالطبع ألعاب الفيديو نفسها.


More Like This
تعليقات